Tel / WhatsApp: +86 18669866209     البريد الإلكتروني: wendy@yancon.com
بيت / أخبار / مقالات / طرق اختبار قوالب ماكينات النفخ والاحتياطات

طرق اختبار قوالب ماكينات النفخ والاحتياطات

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-11-30      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

قبل نفخ قالب جديد أو عند استبدال الآلة بقوالب أخرى، فإن القولبة التجريبية هي جزء أساسي.ستؤثر جودة نتائج تجربة القالب بشكل مباشر على سلاسة الإنتاج اللاحق في المصنع.

لذلك، يجب اتباع خطوات التشغيل المعقولة أثناء عملية تجربة القالب ويجب تسجيل المعلمات التقنية المفيدة أثناء عملية تجربة القالب لتسهيل الإنتاج الضخم للمنتج.


ستقدم هذه المقالة بالتفصيل طرق تجربة القالب والاحتياطات الخاصة بآلة التشكيل بالنفخ.


1. فهم المعلومات ذات الصلة بالقالب:

من الأفضل الحصول على رسومات تصميم القالب وتحليلها بالتفصيل ومطالبة فني القالب بالمشاركة في العمل التجريبي للقالب.


2. تحقق أولاً من التنسيق الميكانيكي على طاولة العمل:

انتبه إلى ما إذا كانت هناك خدوش أو أجزاء مفقودة أو أجزاء مفككة وما إلى ذلك، وما إذا كانت حركة القالب إلى اللوحة المنزلقة صحيحة، وما إذا كان هناك تسرب في أنابيب المياه ومفاصل أنابيب الهواء، وما إذا كانت هناك أي قيود على فتح القالب، وينبغي أيضا أن يتم وضع علامة على القالب.

إذا كان من الممكن تنفيذ الإجراءات المذكورة أعلاه قبل تعليق القالب، فيمكن تجنب إهدار ساعات العمل الناتجة عن اكتشاف المشاكل أثناء تعليق القالب ومن ثم تفكيك القالب.


3. بعد التأكد من أن كل جزء من القالب يعمل بشكل صحيح، فمن الضروري اختيار آلة نفخ القالب التجريبية المناسبة.عند الاختيار انتبه إلى:

(أ) ما هي قدرة البثق القصوى لآلة التشكيل بالنفخ؟

(ب) ما إذا كانت المسافة الداخلية لقضيب الربط موضوعة في القالب السفلي

(ج) ما إذا كان نطاق الحركة الأقصى للقالب المتحرك يلبي المتطلبات

(د) هل أدوات وملحقات تجربة القالب الأخرى ذات الصلة جاهزة؟بعد التأكد من أن كل شيء على ما يرام، فإن الخطوة التالية هي تعليق القالب.عند التعليق، احرص على عدم إزالة خطاف التعليق قبل قفل جميع قوالب التثبيت وفتح القالب.لمنع قالب التثبيت من الارتخاء أو الانكسار والتسبب في سقوط القالب.بعد تثبيت القالب، يجب فحص الحركة الميكانيكية لكل جزء من القالب بعناية.

والخطوة التالية هي الانتباه إلى إجراء إغلاق القالب.في هذا الوقت، ينبغي خفض ضغط إغلاق القالب.أثناء عملية إغلاق القالب اليدوية والسرعة المنخفضة، انتبه لرؤية أي مخالفات أو أصوات غير طبيعية والاستماع إليها.


4. زيادة درجة حرارة القالب:

وفقا لأداء المواد الخام المستخدمة في المنتج النهائي وحجم القالب، يتم اختيار جهاز التحكم في درجة حرارة القالب المناسب لزيادة درجة حرارة القالب إلى درجة الحرارة المطلوبة للإنتاج (حسب متطلبات المنتج).بعد ارتفاع درجة حرارة القالب يجب فحص حركة كل جزء مرة أخرى، لأن التمدد الحراري للصلب قد يتسبب في انحشار القالب، لذا يجب الاهتمام بانزلاق كل جزء لتجنب الإجهاد والاهتزاز.



إذا لم يتم تنفيذ قاعدة الخطة التجريبية في المصنع، نوصي بتعديل شرط واحد فقط في كل مرة عند ضبط شروط تجربة القالب من أجل تمييز تأثير تغيير شرط واحد على المنتج النهائي.

اعتمادًا على المواد الخام، يجب تحميص المواد الخام المستخدمة بشكل معتدل (حسب المواد).

تستخدم القوالب التجريبية والإنتاج الضخم المستقبلي نفس المواد الخام قدر الإمكان.لا تختبر القالب بالكامل بمواد معيبة.إذا كان هناك متطلبات اللون، يمكنك ترتيب اختبار اللون معًا.


غالبًا ما تؤثر مشكلات مثل الضغط الداخلي على المعالجة الثانوية.يجب أن تتم المعالجة الثانوية بعد تجربة القالب ويكون المنتج النهائي مستقرًا.بعد إغلاق القالب ببطء، قم بضبط ضغط إغلاق القالب وتشغيله عدة مرات للتحقق مما إذا كان هناك ضغط إغلاق القالب.ظاهرة غير متساوية لتجنب نتوءات وتشوه العفن في المنتج النهائي.

طرق اختبار قوالب قوالب النفخ والاحتياطات

من أجل تجنب إهدار الوقت والمتاعب غير الضرورية أثناء الإنتاج الضخم، من الضروري حقًا التحلي بالصبر لضبط ظروف المعالجة المختلفة والتحكم فيها، والعثور على أفضل ظروف درجة الحرارة والضغط، وتطوير إجراءات تجربة القالب القياسية التي يمكن استخدامها لإنشاء عمل يومي طُرق.


1. تحقق مما إذا كان البلاستيك الموجود في البرميل صحيحًا وما إذا كان قد تم خبزه وفقًا للوائح (إذا تم استخدام مواد خام مختلفة لتجربة القالب وإنتاجه، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى نتائج مختلفة).


2. تأكد من تنظيف أنبوب المادة جيدًا لمنع حقن المواد المطاطية أو الشوائب المتحللة بشكل غير صحيح في القالب، لأن المواد المطاطية المتحللة السفلية والشوائب قد تؤدي إلى تشويش القالب.تحقق مما إذا كانت درجة حرارة أنبوب المادة ودرجة حرارة القالب مناسبة للمواد الخام التي تتم معالجتها.


3. قم بضبط حجم الضغط والحقن من أجل إنتاج منتج نهائي ذو مظهر مرضي.ومع ذلك، لا ينبغي السماح نتوءات.خاصة عندما لا يتم ترسيخ بعض المنتجات النهائية لتجويف القالب بشكل كامل، يجب عليك التفكير في الأمر قبل ضبط ظروف التحكم المختلفة لأن القالب ممتلئ.قد يؤدي التغيير الطفيف في المعدل إلى حدوث تغييرات كبيرة في ملء القالب.


4. انتظر بصبر حتى تستقر حالة الآلة والعفن.


5. قياس العينات المتتابعة وتسجيل أبعادها المهمة (يجب قياس العينات بعد تبريدها إلى درجة حرارة الغرفة).


6. قارن الأبعاد المقاسة لكل عينة قالب وانتبه إلى (أ) ما إذا كانت أبعاد المنتج مستقرة.

(ب) ما إذا كانت أبعاد معينة لها اتجاه متزايد أو متناقص يشير إلى أن ظروف معالجة الماكينة لا تزال تتغير، مثل ضعف التحكم في درجة الحرارة أو التحكم في ضغط الزيت.

(ج) ما إذا كان التغيير في الأبعاد ضمن نطاق التسامح.


7. إذا كانت أبعاد المنتج النهائي لا تتغير كثيرا وظروف المعالجة طبيعية فمن الضروري ملاحظة ما إذا كانت جودة المنتج النهائي لكل قالب مقبولة والأبعاد ضمن التسامح المسموح به.قم بتسجيل أرقام تجويف القالب التي تكون باستمرار أكبر أو أصغر من القيمة المتوسطة للتحقق مما إذا كان حجم القالب صحيحًا.


8. تسجيل وتحليل البيانات لتلبية احتياجات تعديل القوالب وظروف الإنتاج، وكمرجع للإنتاج الضخم في المستقبل.


عن الشركة

بصفتها شركة تصنيع لضربات الضرب المهنية ، كان Yankang دائمًا ملتزمًا بتطوير وإنتاج معدات صب غوّت كبيرة.
 

ارشاد

معلومات الاتصال

هاتف / واتساب: +86 18669866209
بريد إلكتروني: wendy@yancon.com
© حقوق الطبع والنشر 2022 Yankang Plastic Machinery. كل الحقوق محفوظة. Sitemap